الدرس الاول _ إنشاء مدونة من WordPress - منشورات الخليدي

اخر الأخبار

الدرس الاول _ إنشاء مدونة من WordPress

الدرس الاول _ إنشاء مدونة من WordPress,

بدء مدونة في عام 2020 سهل ورخيص.
برنامج التدوين الأكثر شعبية ، WordPress.org ، مجاني. موضوع WordPress، ومهارات تطوير الرقيق متخصصة للغاية. وهناك الملايين من الدورات التدريبية المجانية لمساعدتك على البدء (بما في ذلك واحدة). التكلفة الوحيدة التي ينطوي عليها بدء مدونة هي الأموال التي تدفعها مقابل موقع باسم مجال.
بالتأكيد ، يمكن أن يكون صعبًا جدًا في وقت لاحق ؛ ولكن بشكل عام ، فإن التدوين ممكن لكل من لديه جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت. في الواقع ، يمكنك إنشاء مدونة واستخدامها في الدقائق العشرين القادمة. الخطوات المذكورة في الخطوات التالية هي بالضبط كيفية إنشاء مدوناتي في البداية.
ولكن كل ما عليك فعله هو:
  1. اختر موقع ويب جيدًا باسم المجال
  2. راجع قسم DNS الخاص بك إلى موقعك
  3. قم بتثبيت WordPress على موقعك الجديد (من السهل جدًا استخدام التثبيت التلقائي).
  4. تسجيل الدخول إلى WordPress الخاص بك ونشر مشاركتك الأولى.
  5. وهذا كل شيء.
هل تبدو سهلة؟ أنت مرآة!
سأرشدك عبر الخطوات أدناه. لا تتردد في الانتقال إلى المقالة التالية إذا كنت تعرف بالفعل كيفية إعداد مدونتك الخاصة.

1. اختيار موقع جيد باسم المجال

لبدء مدونة للتدوين ، ستحتاج أولاً إلى اسم نطاق.
جانبك هو اسم مدونتك. ليس شيئًا ماديًا يمكنك لمسه أو رؤيته ؛ إنها مجرد سلسلة من الأشخاص الذين يزودون موقعك بمعلومات - مثل عنوان كتاب أو موقع. موقعك "يخبر" زوارك بنوع المدونة التي يزورونها.
الإعلان عبر الإنترنت ، من ناحية أخرى ، هو المكان الذي تقوم فيه بتخزين موقع الويب الخاص بك - الكلمات وموضوعات المدونة والصور ومقاطع الفيديو والمزيد.

اسم المجال - أين تسجل؟

يمكنك تحديد أسماء نطاقك وتسجيلها من خلال تسجيل نطاق. تعد GoDaddy و NameCheap و APPROVED و Domain.com بعضًا من أكثر عمليات التسجيل شيوعًا في السوق.
لاحظ أنه من المهم فصل إدارة النطاق عن موقعك. فقط لأن موقعك على الويب يوفر خدمة مجانية لا يعني أنه يجب عليك السماح للشركة المضيفة بإدارة تسجيل النطاق الخاص بك. أنا شخصياً أستخدم NameCheap لإدارة تسجيل موقعي ؛ ولكن أي سجل آخر يجب أن يكون صحيحًا. من خلال القيام بذلك ، يمكنني تغيير DNS الخاص بي كلما أردت ذلك وتجنب الدخول في موقع ويب معين. أنصحك بشدة أن تفعل الشيء نفسه لحماية نفسك.

التسويق عبر الإنترنت - أين التدوين

للموقع، وتحقق لي أكثر من الأوراق النقالة و إعلانات بث .
بالنسبة للمبتدئين ، أوصي بالبدء الصغير بموقع ويب معًا.
في البيئة المضيفة - على الرغم من أن الموارد صغيرة نسبيًا مقارنة بالموارد الأخرى (VPS ، السحابة ، وما إلى ذلك) ، ستحتاج إلى ميزانية منخفضة (عادة أقل من 5 دولارات شهريًا لكل اشتراك) وبدء احترافي منظمة العفو الدولية. عند اختيار موقع لمدونتك ، إليك خمسة أشياء يجب وضعها في الاعتبار:
  1. موثوقة - يجب أن تكون مدونتك مستقرة ومتوفرة على الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  2. السرعة - تحتاج إلى خدمة تتأثر بسرعة لأن السرعة تؤثر على تجربة المستخدم وحجم البحث.
  3. التكلفة - تأتي بسعر أقل من $ 5 / لبداية جيدة ، ولا تحتاج إلى أي خدمات خاصة في الوقت الحالي.
  4. غرفة النمو - ستحتاج إلى إجراء تحسينات (المزيد من المحتوى والمزيد من عناصر التحكم والمزيد) مع نمو مدونتك.
  5. الدعم - الإنترنت يتغير باستمرار ، من الرائع أن يكون لديك شخص يعيدك إلى الاتجاه السائد.

استضافة مدونة الموصى بها للمبتدئين

1. التيار الكهربائي

بدء مدونة باستخدام InMotion Hosting
قم بالتسجيل في رسالتين إخباريتين في InMotion Hosting مقابل 3.99 دولارًا شهريًا.
قم بزيارة الموقع: https://www.inmotionhosting.com/
هدف الالتزام هو موقع أنا شغوف به والذي ترغب في إنشائه. لديهم عدد من العوامل التي تميزهم عن المنافسة ، بما في ذلك أداء مشروعهم (> 99.98٪ من وقت التشغيل) والاقتصاد في الميزات المقدمة في مراكز بدء التشغيل. وأفضل ما في الأمر أنه يكلفهم مكانًا رائعًا للبدء.
2. Hostinger

بدء مدونة باستخدام الانقطاع
تبدأ خطة مشاركة المضيف عند 0.80 دولار شهريًا.
زيارة الموقع: https://www.hostinger.com/
Hostinger هو أحد أسرع المشتركين في خدمات الهاتف المحمول نموًا ، خاصةً خلال فترة تسجيل الأطفال. على الرغم من كونها شركة نشر مالي ، تقدم Hostinger عددًا من المحتوى المخصص حصريًا للمدونين.
3. SiteGround

بدء مدونة باستخدام SiteGround
يتقاضى SiteGround رسومًا قدرها 3.95 دولارًا شهريًا للعثور على مدونة واحدة.
قم بزيارة الموقع: https://www.siteground.com/
SiteGround هو واحد من أفضل موارد WordPress ويوصي به WordPress.org. يقدمون تصميم ويب فريد لموقع باستخدام WordPress مثل Bluehost (موقع آخر توصي به WordPress.org) ، وإن كان ذلك بتكلفة أقل.
نصيحة عامة : لمجرد أن الموقع يحظى بالسمعة الطيبة لا يعني أنه الأفضل لمدونتك. انظر إلى تحسين الأداء وقم بتقييمه بعناية قبل اتخاذ القرار.

2. تكوين جانب DNS لموقعك

تحتاج أيضًا إلى تحديث سجل DNS في تسجيل اسم النطاق (حيث قمت بتسجيل نطاقك في الخطوة رقم 1) للإشارة إلى مواقع الويب الخاصة بك (InMotion Hosting أو Hostinger أو SiteGround ).
يشير DNS إلى نظام اسم المجال ويستخدم لتوجيه أي مستخدم إلى عنوان IP الخاص بالخادم. لذلك ، عندما يقوم مستخدم بإدخال "WebHostingSecretRevealing.net" ، فسوف تقوم سجلات DNS باسترداد عنوان IP لموقعي وخدمة موقعي للمستخدم.

خوادم أسماء الفهرس
مثال: تم إصلاح خطأ في خوادم أسماء InMotion Hosting على GoDaddy.
كل خطوة نحو تحديث مدونة DNS الخاصة بك هي GoDaddy أو Namecheap .

3. استخدم WordPress على موقعك

لبدء التدوين باستخدام WordPress ، ستحتاج أولاً إلى تثبيت البرنامج على موقعك. يمكن القيام بذلك يدويًا أو باستخدام عملية تثبيت البرنامج. كلتا الطريقتين بسيطة للغاية ويمكن القيام بها بسهولة.

كتاب محرر المورمون

سريعًا ، إليك الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها:
  1. قم بتنزيل وتنزيل حزمة WordPress إلى أقرب جهاز كمبيوتر.
  2. أنشئ قاعدة بيانات لـ WordPress على موقعك ، بالإضافة إلى خادم MySQL الذي يحتوي على جميع الخيارات للاستخدام والتحديث.
  3. افتح ملف wp-config-sample.php في wp-config.php.
  4. افتح wp-config.php في محرر النصوص (المفكرة) واملأ تفاصيل الاتصال الخاصة بك.
  5. ضع الملف النصي في الموقع المطلوب على موقعك.
  6. جرب البرنامج النصي لتثبيت WordPress باستخدام wp-admin / install.php على موقعك. إذا كنت تستخدم WordPress في البرنامج النصي الجذر ، فيجب عليك زيارة: http://example.com/wp-admin/install.php؛ إذا كنت تستخدم WordPress في مدونتها الخاصة التي تسمى blog ، على سبيل المثال ، يجب عليك زيارة: http://example.com/blog/wp-admin/install.php
  7. وأنت انتهيت.

وورد التثبيت بنقرة واحدة

لا يقوم معظم المؤلفين في الوقت الحاضر بتثبيت أجهزتهم يدويًا.
بدعم من برنامج بنقرة واحدة مثل Softaculous و Moga Market Place (اعتمادًا على موقع الويب الذي تستخدمه) ، يمكن تثبيت طريقة النقر بزر الماوس الأيمن ببضع نقرات بسيطة.
لمعلوماتك ، تظهر الصور التالية حيث يمكنك العثور على ميزة الإعداد التلقائي في قائمة Hostinger الخاصة بك. لتثبيت WordPress ، ما عليك سوى النقر على رمز التقريب واتباع إرشادات التحقق - يجب تنشيط نظام التشغيل الخاص بك في أقل من 5 دقائق.

قم بتثبيت المثبت التلقائي
مثال: يمكنك تثبيت WordPress على موقعك ببضع نقرات فقط باستخدام Hostinger Auto Installer ( قم بزيارة Hostinger هنا ).
قد تبدو الأمور مختلفة على مواقع الويب الخاصة بك ولكن العملية هي نفسها. لذلك لا تقلق إذا لم تستخدم هذه التي أعرضها هنا.
لماذا وورد؟
أنا شخصياً أعتقد أن WordPress هو أفضل منصة تدوين للمبتدئين. استنادًا إلى إحصاءات من Build و ، تم إنشاء أكثر من 95٪ من المدونات في الولايات المتحدة باستخدام WordPress . على الصعيد العالمي ، هناك ما يقرب من 27 مليار مدونة تعمل على WordPress .

4. ابحث عن صفحة دعم البرنامج وقم بالتسجيل

بمجرد استخدامك لـ WordPress ، سيتم إعطاؤك عنوان URL للبقاء على صفحة إدارة WordPress الخاصة بك. في كثير من الحالات ، سيكون عنوان URL مثل هذا (اعتمادًا على الحزمة التي تستخدمها في WordPress):
http://www.exampleblog.com/wp-admin
انتقل إلى عنوان URL هذا وتواصل مع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ؛ ومن هناك ، ستكون الآن في الجزء الخلفي (لوحة المعلومات) لموقعك - ​​هذا هو الجزء من المدونة التي لا يستطيع الوصول إليها سوى المسؤول.

إنشاء مدونة جديدة
قم بإنشاء مدونة جديدة على WordPress Gutenberg الجديد.
أحدث إصدار من WordPress في هذا الوقت هو كتابة الإصدار 5.3.2 - افتراضيًا ، يمكنك استخدام WordPress Gutenberg كمحرر القصة. يتمتع جوتنبرج بقدر كبير من المرونة على منصة WordPress. هذا مفيد بشكل خاص للشركات الناشئة نظرًا لوجود العديد من الأشياء مثل تعيين ألوان الخلفية ولن تحتاج إلى مزيد من المعلومات. يساعد blockchain حقًا في تخطيط الجداول الأساسية.
لكتابة منشور جديد ونشره ، يمكنك التمرير بسهولة إلى اليسار ، والنقر فوق "البريد"> "إضافة جديد" وسيتم توجيهك إلى شاشة الكتابة. انقر فوق "العنوان" لمعاينة الشكل الذي تبدو عليه الصفحة الأمامية (ما سيراه القراء) ، ثم انقر فوق "تحرير" بعد النشر.
مرحبا! لديك الآن نشر أول صحيفة لك.
توصية عامة : من الجيد إلقاء نظرة على عنوان URL الخاص بـ WordPress wp-admin لأنه سيأتي هنا عدة مرات.

ليست هناك تعليقات